طرق الوقاية من أمراض الرحم عامة ومن أورام الرحم الليفية خاصة

أورام الرحم الليفية

من أجمل ما قيل قديماً أن الوقاية خير من العلاج وتعتبر هذه العبارة من أهم العبارات على الإطلاق فمعظم الأمراض إذا تم اجتناب العوامل المسببة لها فلن تحدث الإصابة والمرض .

وورم الرحم الليفي يندرج تحت هذه الأمراض حيث هناك بعض النصائح المهمة التي يجب الالتزام بها مثل

١) الحفاظ على الوزن الصحى و تجنب السمنة و الوزن الزائد حيث أن زيادة الوزن تزيد من فرص الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام .

٢) ضرورة الإهتمام بالفحص الدورى بشكل دائم حيث أن هذا الإجراء يساعد على التشخيص المبكر للأورام والذي يساهم فى العلاج بشكل كبير جداً و يزيد من نسب نجاح العلاج كما يحد من ظهور أى مضاعفات ناتجة عن الأورام عموماً.

٣) الإلتزام بنظام غذائى صحى يحتوى على الكثير  من الفواكة و الخضراوات لما تحتوية من كميات كبيرة من الفيتامينات و مضادات الأكسدة و تساعد على خفض مخاطر الإصابة بالأورام بشكل كبير.

٤) الحفاظ على النشاط البدنى و ممارسة الرياضة حيث إنه يفيد فى الحفاظ على الصحة العامة و يحمى من الإصابة بالأورام.

٥) الإقلاع عن التدخين و تجنب التدخين السلبى و الحد من شرب  الكحوليات لما لهم من دور فعال فى زيادة خطر الإصابة بأنواع عديدة من الأورام الحميدة و الخبيثة.

٦) ضرورة معرفة التاريخ العائلى و معرفة ما إذا كان هناك ظهور لأورام فى تاريخ العائلة و الحرص على الكشف الدورى كل ٦ أشهر.

٧) الإبتعاد عن القلق و التوتر و الحفاظ على الجهاز المناعى بشكل عام، حيث أن ضعف الجهاز المناعى يزيد من خطر الإصابة بالأورام.

٨) الإبتعاد عن التعرض للمواد الكيماوية و المبيدات المختلفة و بعض الإشعاعات الخطيرة و تجنب أى أنواع من المبيدات و ضرورة الإهتمام بالنظافة الشخصية و كذلك غسل الفاكهة و الخضراوات جيداً للحفاظ على الصحة العامة و الجهاز المناعى.

٩) شرب الكثير من الماء بالقدر الكافى و التأكد من تصفية المياة قبل إستخدامها للتخلص من أى مواد كيميائية أو مسرطنة و إستخدام أجهزة تنقية المياة (الفلاتر).

١٠) ضرورة إستشارة الطبيب عند الشعور بالألم أو ظهور أعراض مرضية و عدم تجاهل الأعراض و اللجوء للأدوية دون إستشارة الطبيب.

للحجز والإستفسار يمكنك الإتصال على 01000087892

Add Comment

قنوات التواصل الاجتماعى

الخريطة

المواعيد والحجز

من خلال الإتصال تليفونيا على
01000087892

مركز دار الخبره للاشعه التداخليه- مساكن شيراتون

١٣ش مصطفي رفعت – خلف مسجد الصديق

أستاذ الأشعة التداخلية بطب عين شمس و أحد أبرز خبراء الأشعة التداخلية فى مصر و الوطن العربى حاصل علي الدكتوراه في الاشعه التشخيصيه و التداخليه من جامعة عين شمس عام 2004 إستشاري الاشعة التداخلية بمستشفيات جامعة عين شمس و مركز دار الخبره للاشعه التداخليه مؤسس وحدة علاج أورام الكبد بالهيئة العامة للتأمين الصحى..